-->

نموذج من إنشاءات التلاميذ في مهارة كتابة اليوميات

نص الموضوع :

اكتب يومية تتحدث فيها عن أفضل يوم أو أسوأ يوم مر معك خلال العطلة الصيفية الأخيرة مطبقا ما درسته في مهارة كتابة اليوميات.



---------------------------------


نموذج من إنجاز التلميذة : سلمى أصياد  - الثالثة : 4


السبت الأول من شهر رمضان المبارك لسنة 1435هـ / 2014م

في صباح هذا اليوم

كانت الساعة العاشرة صباحا، استُدعينا أنا وأمي لمؤسستي لاستلام جائزة تفوقي. كنت سعيدة جدا، عندما دخلنا المؤسسة قادنا الحارس العام إلى قاعة الأساتذة.
 وجدنا القاعة ممتلئة بالتلاميذ وأولياء أمورهم وأطر المؤسسة، و بعد نصف ساعة نودي علي فاستلمت الجائزة والتقطت صورا للذكرى. رجعنا إلى المنزل وفي الطريق كنت أحدث نفسي بأن الله لا يضيع من عمل بصدق و أخلص النية.

في المساء

في مساء ذلك اليوم كنا قد أعددنا فطورا جماعيا في الفرع الكشفي الذي أنتمي إليه. ذهبت على الساعة الرابعة للمساعدة في التحضيرات، كان عملا متعبا، وقلت في نفسي ياليتني لم أحضر حتى موعد الأذان ، فقد كنت متعبة جدا. ورغم ذلك كنت فرحة أيضا ، فقد تخلل التحضيرات نوبات من الضحك والمزاح. و لم يذهب تعبنا سدى، فقد فوجئ القادة بطريقة تزييننا للقاعة. و قبيل الأذان بقليل اجتمعنا لسماع القرآن والأذكار.

كان هذا اليوم حافلا وممتعا ، لا أظن أنني أستطيع نسيانه ، فقد كان مميزا بالنسبة لي واستفدت منه أشياء رائعة.